الأنشطة الاجتماعية
تؤمن شركة نفط الكويت بأنها جزء لا يتجزأ من هذا المجتمع، وإضافة إلى أداء مهامها على صعيد الصناعة النفطية، فإنها تحرص أشد الحرص على الإسهام في الأنشطة الاجتماعية المختلفة.

الأعياد الوطنية
تشارك الشركة في العديد من المناسبات الوطنية لاسيما العيد الوطني وذكرى التحرير. وقد كانت الأحمدي هي المدينة الأكثر تزيناً خلال الاحتفال بالعيد الخمسين لاستقلال الكويت والذكرى العشرين لتحرير البلاد والذكرى الخامسة لتولي صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم.

الرعاية والتبرعات
ترعى الشركة العديد من الفعاليات داخل وخارج الكويت، وكان من ضمن الفعاليات التي رعتها الشركة خلال العام الماضي المعرض الدولي للإبداعات بالشرق الأوسط، ومنتدى الشفافية الكويتي الرابع، ومعرض نفط وغاز الكويت، ومؤتمر "بايب تك الكويت"، ومؤتمر جمعية مهندسي البترول الدولي، كما تساهم الشركة في حملات التبرع للدول التي تتعرض لكوارث طبيعية. كما حدث في كل من باكستان والصومال واليابان.

حملة توفير الطاقة
في ضوء الاستهلاك المتزايد للماء والكهرباء في دولة الكويت، قررت الشركة الاشتراك في حملة توعية بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء، بهدف ترشيد استهلاك الطاقة في مدينة الأحمدي، وفي جميع أنحاء البلاد، لاسيما خلال فصل الصيف.

المخيم الربيعي
أنشئ مخيم الشركة الربيعي كمنتجع ترفيهي شامل لموظفي شركة نفط الكويت وأسرهم، حيث يقضون فيه أوقات ممتعة، ويستفيدون من مختلف المرافق والتسهيلات التي وفرتها الشركة لأجل راحتهم والترفيه عنهم.

 

يوم الأحمدي الرياضي
يعتبر يوم الأحمدي الرياضي، والذي أقيم لأول مرة في مارس من العام 1974، واحدة من المناسبات الرياضية التي كان ينتظرها المجتمع الكويتي بشغف في شهر مارس من كل عام، وقد سعت الشركة قبل بضعة أعوام إلى محاولة إحياء هذا اليوم مجدداً، بعد توقفه لسنوات طويلة، وذلك إضافة إلى جملة من الأنشطة والفعاليات الرياضية التي ترعاها الشركة أو تقوم بتنظيمها على مدار العام.

دعم ذوي الاحتياجات الخاصة
تبرعت شركة نفط الكويت بقسم إضافي في مركز الكويت للتوحد مخصص للأطفال الذين يعانون من مرض التوحد.

مسابقة الحدائق
هذه المسابقة هي تقليد سنوي أطلقه في العام 1962 سمو الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد الصباح عندما كان محافظاً للأحمدي، والمسابقة مستمرة حتى وقتنا الحاضر، وتحظى باهتمام وتفاعل القاطنين في مدينة الأحمدي، وتقوم الشركة في ختامها بتكريم الفائزين في منافساتها.

مسابقة التصوير الفوتوغرافي
بدأت المسابقة في العام 1996 وسعت الشركة من خلالها إلى تسليط الضوء على الإمكانات والإبداعات الفنية في مجال التصوير.

مسابقة القرآن الكريم
تنظم الشركة مسابقة سنوية لحفظ القرآن الكريم بين فئة الشباب، للبنين والبنات، وذلك خلال شهر رمضان المبارك.

تكريم الطلبة المتفوقين
تنظم الشركة حفلاً سنوياً لتكريم أوائل الطالبات والطلبة في مختلف المراحل التعليمية، وذلك بحضور رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وكبار مسؤولي الشركة، بهدف تشجيع الأبناء على التفوق في دراساتهم، بوصفهم قادة المستقبل.

تسليم الأراضي
تقوم الشركة كلما سنحت الفرصة بتسليم أراضي للجهات المعنية بالدولة، لاستخدامها في توفير مساحات جديدة للمشاريع الإسكانية، وحل مشكلة الإسكان، من خلال توفير السكن الملائم للمواطنين، وتتم عملية التسليم هذه بعد دراسة وافية تأخذ بعين الاعتبار الجدوى الاقتصادية لهذه الأراضي، وبعدها عن الأراضي المنتجة للنفط.