استراتيجية 2040

 

رسالة قطاع الاستكشاف والإنتاج (المحلي): نعمل على تعظيم قيمة الموارد الهيدروكربونية في دولة الكويت من خلال عمليات الاستكشاف والتطوير والإنتاج لضمان تحقيق الاستدامة.

رؤية قطاع الاستكشاف والإنتاج (المحلي): تحقيق مكانة رائدة عالمياً في مجال الاستكشاف والإنتاج للنفط والغاز مشهود لها بالتميز.

قيم الاستراتيجية لقطاع الاستكشاف والإنتاج

الابتكار: تطوير واحتضان أفكار وطرق ومناهج متجددة لمواجهة التحديات بما يسهم في خلق القيمة المضافة

التميز: تحفيز الأداء العالي والتطوير المستمر والاهتمام بتلبية احتياجات العملاء.

الحرص على العنصر البشري: تهيئة ثقافة عمل تشجع الارتقاء والنماء وتحفز بإيجابية الإسهام في إنجاح الآخرين.

الاعتزاز: تعزيز الرضا الوظيفي على المستوى الفردي وتدعيم الشعور بالولاء والانتماء إلى مؤسسة البترول الكويتية.

الفريق الواحد: رعاية مصالح مؤسسة البترول الكويتية وضمان التوافق لتحقيق الأهداف المؤسسية والأهداف الوطنية لدولة الكويت.

الشراكة: الحرص على بناء علاقات مستدامة مع الشركاء والتي تدعم النمو وتعزّز الأداء التشغيلي المتميز.

الاستقامة: التعامل بأساليب جديرة بالثقة والتحلي بأعلى معايير الأخلاق والاحترام والأمانة.  
الالتزام بالصحة والسلامة والبيئة والأمن: الحفاظ على البيئة وضمان السلامة والأمن وتوفير محيط عمل صحي حيثما تعمل مؤسسة البترول الكويتية.

 

الأهداف الاستراتيجية لقطاع الاستكشاف والإنتاج (المحلي)

السعي إلى مستوى التميّز العالمي في العمليات التشغيلية: تحقيق مستوى تميز عالمي في العمليات التشغيلية للوصول لأقصى ربحية لقطاع الاستكشاف والإنتاج.

تحسين إدارة المحفظة: الإستغلال الأمثل للموارد المالية في سبيل تحقيق الاستراتيجية وتعظيم العوائد الاستثمارية لكل نوع من أنواع الموارد الهيدروكربونية.

تحقيق طاقة إنتاجية مستدامة من النفط الخام: ضمان تلبية الطلب الحالي والمستقبلي من النفط الخام من خلال تحقيق طاقة إنتاجية مستدامة في دولة الكويت، بما في ذلك الإنتاج من المنطقة المقسومة.

تحقيق طاقة إنتاجية مستدامة من الغاز غير المصاحب: ضمان تلبية الطلب الحالي والمستقبلي من الغاز غير المصاحب من خلال تحقيق طاقة إنتاجية مستدامة من الغاز غير المصاحب في دولة الكويت، بما في ذلك الإنتاج من المنطقة المقسومة.

تعويض الاحتياطيات لاستدامة الإنتاج: تعويض الكميات المنتجة من الموارد الهيدروكربونية عن طريق تحسين عامل الاستخلاص للموارد النفطية قيد التطوير بالإضافة إلى استكشاف احتياطيات جديدة.

تسهيل نقل التقنيات والإمكانات: ضمان وجود سبل وأساسات الحصول على أحدث التقنيات ونقلها من وإلى الشركات التابعة لمؤسسة البترول الكويتية وتعزيز الفرص التي تدعم تنمية الإمكانات الكويتية.

إدارة التواصل مع الشركاء بفاعلية وكفاءة لتلبية الطلب على الطاقة في الكويت: تأمين توفّر الطاقة بكفاءة لدولة الكويت وذلك من خلال المحافظة على تحقيق التوافق الراسخ مع الجهات المعنية ذات الصلة كالجهات الحكومية وشركاء المناطق المقسومة ومقدمي الخدمات والموردين.